بيان صادر عن مجلس إدارة نقابة الممثلين.

في جو هادىء وحشدٍ لافتٍ من الممثلين فاق ال 200، ورغم الظروف الصعبة والوضع الصحي والإجتماعي في البلد، عَقَدت نقابةُ الممثلينَ في لبنان جمعيتَها العمومية نهارَ الأحد في 28/11/2021 الساعة العاشرة صباحاً على مسرح دوار الشمس، إفتُتِحت الجلسة بالنشيد الوطني اللبناني، ثم الوقوف دقيقة صمتٍ عن أرواحِ زملاءَ رحلوا، بعدها شرع النقيب نعمة بدوي بسرد أهم الإنجازات التي تمت في ظروف دقيقة وصعبة، من تحركات شعبية الى جائحة كورونا وإقفال البلد فترة طويلة، وعبر شاشة كبيرة نُصِبَت وسط المسرح، إستعرض النقيب الامور التي تحققت خلال ولاية المجلس والتي لخصها بالنقاط التالية:

1- إنجاز القانون الاساسي والنظام الداخلي للنقابة.
2- إستحداث موقع الكتروني جديد.
3- متابعة مشروع مرسوم أسس علاقة الفنانين ببعضهم البعض وبالاشخاص الثالثين، الحاصل على موافقة مجلس شورى الدولة والذي كاد ان يُوقع لولا استقالة مجلس الوزراء، والٱن يُتابع الامر مع الوزير القاضي محمد المرتضى.
4- التواصل مع بقية النقابات الفنية في لبنان لتوحيد الكلمة والموقف وبدء الاجتماعات والتحرك للحصول على القانون المهني( اوردر).
5- تحديد تاريخ 20/2/2022 موعداً لإنتخاب مجلس ادارة جديد للنقابة من إثني عشرة عضواً.
6- تأهيل وتحديث دار النقابة.
7- تقديم أدوية ومساعدات صحية وإجتماعية وتقديم مساعدات عينية من قبل الدولة اللبنانية ومن هبة فنانين في اليابان.
8- تفعيل البطاقة النقابية مع وزير الصحة السابق جميل جبق لتعود كالبطاقة الصحية التي اطلقها وزير الصحة السابق وائل أبو فاعور.
9- تقديم التغطية والرعاية الطبية في بعض المستشفيات لعدد من الزملاء عبر وزارة الصحة وبمتابعة من مدير العناية الطبية في الوزارة الدكنور جوزف الحلو. 10- عقد اتفاقية مع مركز التشخيص الامريكي للتشخيص الطبي لمدة سنة كاملة يتضمن تغطية كاملة للمضمون والمؤمن عبر حسم ال 15% لتصبح 100% وحسم 40% لغير المضمومين على الفحوصات المخبرية و 20% على الصور الشعاعية.
وبعد عرض البيان الإداري والمالي، برأت الجمعية العمومية ذمة المجلس بالإجماع.
بعدها شرح النقيب المشاريع المستقبلية للنقابة، فأشار الى التحضير لإستحداث دار المسن للفنانين، حيث أن المشروع قطع أشواطاً متقدمة على طريق التحقيق، من تأمين مساحة الارض المقدرة ب 3000 متر مربع الى التنفيذ، وسوف يُعلن عن التفاصيل في مختلف وسائل الإعلام.