شاكر خزعل سفيراً للأمم المتحدة

انضمّ الكاتب- الفلسطيني الكندي #شاكر_خزعل إلى برنامج السفراء للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وخلال مؤتمر الاستثمار بالمستقبل المنظم من جمعية القلب الكبير في الشارقة، تم الإعلان على انضمام خزعل لبرنامج السفراء للنيات الحسنة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين برتبة “داعم بارز”.

ودعا خزعل الحضور في المؤتمر إلى الوقوف مع اللاجئين من خلال المشاركة بالحملات التي تقوم بها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبخاصة في موسم الشتاء المقبل. ومن أبرز مقولاته: “أنبياء الله لاجئون، فكلهم لجأوا إلى الأمان”.

وكان نشط شاكر جزعل مع المفوضية من خلال حملات عدة، أبرزها رحلته إلى بنغلادش للتوعية عن لاجئين الروهينغا. ونشأ الكاتب الشاب في مخيم برج البراجنة الفلسطيني في لبنان قبل أن يهاجر إلى كندا. وفي رصيده اليوم اربع روايات آخرها “حكاية تالا” التي أصدرها بالإنكليزية العام الماضي وتُرجمت الى العربية الشهر الماضي، وتتحدث عن بائعة هوى فلسطينية لاجئة في أوروبا. تصدرت الرواية لائحة الكتب الأكثر مبيعاً في متجر أمازون، كما جال شاكر دولاً عدة لتوقيع الرواية بهدف نشر الوعي عن قضية الإتجار بالبشر في ظل أزمة اللجوء التي تغزو العالم.