أسماء وهبة: انتظروا روايتي “راقصة داعش” على مسارح برودواي

dav

أعلنت الكاتبة والصحفية اللبنانية أسماء وهبة من العاصمة التركية إسطنبول ضمن فعاليات معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي، ابان توقيع كتابها الأخير “عاشق سعودي” عن تعاقدها مع شركة انتاج أميركية لتحويل روايتها “راقصة داعش” الى مسرحية موسيقية، التي سيتم عرضها على مسارح برودواي في عام 2020.
هكذا تكون أسماء وهبة أول كاتبة عربية يتم تحويل نصها الأدبي الى عمل موسيقي، سيعرض على أهم المسارح العالمية في برودواي.
ليس ذلك فقط بل احتفت الصحافة التركية بالكاتبة اللبنانية أسماء وهبة، في أثناء توقيع كتابها “عاشق سعودي”، وهو مجموعة قصصية رومانسية، مستوحاة من حكايات واقعية، والذي سبق أن وقعته مرتين في بيروت، الأولى خلال فعاليات معرض بيروت الدولي للكتاب، ثم من خلال ندوة “قلبك وطني” التي شارك فيها الممثل طوني عيسى والشاعر منير بو عساف.
كما أكدت أسماء وهبة أن مشاركتها في معرض إسطنبول الدولي للكتاب مهمة للغاية، كونها الكاتبة اللبنانية الوحيدة التي وقعت كتابها ضمن فعالياته في اسطنبول، خصوصا أنه يعتبر أكبر معرض للكتب العربية خارج العالم العربي. أيضا كان هناك حضور هام لوسائل الاعلام التركية يوم توقيع كتاب “عاشق سعودي”، حيث اهتمت به، وسألت عن سبب اختيار ذلك العنوان، الذي اعتبرته الصحافة التركية ملفتا للنظر. كما أعلنت أسماء وهبة خلال وجودها في معرض إسطنبول للكتاب العربي عن تعاقدها مع دار نشر تركية لترجمة كتابيها “راقصة داعش” و”عاشق سعودي” الى اللغة التركية.