وزارة التربية تختار قصة طلال ابن الاديبة كمصدر ثقافي في مكتبات المدارس اللبنانية

374٬106

أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان تعميماً إلى جميع المسؤولين عن المدارس الرسمية باعتماد قصة “طلال ابن أديبة” للكاتبة أريج يونس كمورد ثقافي في مكتباتها.

وتسرد القصة سيرة حياة عامل المعرفة وأحد رواد العلم والتكنولوجيا في العالم، الدكتور طلال أبوغزاله من الطفولة واللجوء حتى الوصول إلى قمة النجاح وتأسيسه لمجموعة طلال أبوغزاله العالمية.

وتشكل القصة درساً في النجاح رغم الصعوبات والمتاعب التي تواجه الإنسان، وكيفية صناعة المجد رغم المعاناة، “فهي قصة للطفل الذي أصبح أسطورةً، الطفل الذي عاش معاناةً لا يمكن تخيلها، لكنه تحدى معاناته ولم يستسلم، وصنع من قسوة حياته مستقبلاً باهراً لنفسه وعائلته وبلده وأمته، وغدا بين الناس قامةً عربية يُشار إليها بالبنان كمثلٍ للعبقرية والإبداع والقيادة والنجاح، اسماً يتردد في أهم المحافل الفكرية والاجتماعية والإنسانية”.

وستتكفل طلال أبوغزاله العالمية بتوفير الأعداد المطلوبة من القصة لكافة المكتبات في المدارس الرسمية وحتى المدارس الخاصة الراغبة بالحصول على نسخ منها.

يشار إلى أن قصة “طلال ابن أديبة” هي نتاج مشترك للكاتبة أريج يونس من الأردن، ومجموعة طلال أبوغزاله، تحكي بطريقة موجّهة للأطفال بعض مفاصل حياة الدكتور طلال أبوغزاله في طفولته، قبل وبعد التهجير من بلدته الأصلية فلسطين، وتتضمن صورا ملونة ورسومات تعبر عن محتواها.

 

Lebanon’s Ministry of Education Acknowledges “Talal Ibn Adibeh” Story as a Cultural Resource

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.