فريق “دلتـــا” ينجح بتسلق قمة لوبوتشيه 6119 متر بهدف تشجيع ممارسة الرياضة ومكافحة آفة المخدرات

215٬258

تحت شعار نحو مجتمع رياضي صحي خالٍ من المخدرات، أنجز فريق الجمعية اللبنانية للتعليم والتدريب والتطوير “دلتـــا” رحلته الهادفة الى جبال الهملايا في النيبال، والتي استمرت ثلاثة أسابيع، حيث تمكن أعضاء الفريق من تحقيق هدفهم الاساسي المتمثل بتسلق قمة جبل لوبوشيه Lobuche Peak 6119 متر، إضافة الى جبلي Kalapathar وDingboche والبالغ ارتفاعهما 5643 و5100 متر، كذلك تمكن الفريق من الوصول الى Everest Base camp 5346 متر.
وقد ضم فريق Sports4Life-DELTA كل من: آفيديس كالباكيان (team leader)، خطار عبد الخالق، خالد أبو الذهب، غالب زيدان وخضر الغضبان.
وتأتي هذه الرحلة في سياق مبادرة جمعية “دلتـــا” Hike and Climb against Drugs والهادفة الى تعزيز الوقاية من خطر الإدمان على المخدرات وباقي الانحرافات السلوكية ، خاصة عند فئة الشباب، عبر تطوير مفهوم الممارسات الصحيّة – الرياضية كعنصر أساسي للوقاية.. هذه المبادرة كانت قد أطلقتها الجمعية بالشراكة مع كل من وزارة التربية والتعليم العالي، وزارة الشؤون الاجتماعية، وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة العامة.. وحازت على دعم العديد من البلديات (بلدية عاليه) والجمعيات (محمية أرز الشوف) والشركات الخاصة (Promogates، Mobi، Fattal، Attache).
إشارة الى ان هذا المشروع يتضمن أيضاً تنظيم ودعم العديد من المبادرات الرياضية في مختلف المناطق اللبنانية، كما يتضمن تنظيم العديد من رحلات المشي من أجل هدف في محميات لبنان الطبيعية، وكان آخرها رحلتي مشي في محميتي إهدن الطبيعية وأرز الشوف. وتحرص جمعية “دلتـــا” على إيصال رسالتها الى كل الفئات المجتمعية من خلال نشر الصورة الايجابية، والحثّ على سلوك الطريق الاسهل للوقاية من خلال تعميم ثقافة الرياضة وبالتالي نبذ جميع السلوكيات السيئة والانحرافات.

للمزيد من المعلومات عن المبادرة نرجو التواصل مع السيدة إيفا دبوق – المديرة التنفيذية لجمعية “دلتـــا”
عبر الهاتف: 03.037466
أو البريد الالكتروني: delta.leb.ngo@gmail.com
صفحة الجمعية على الفايسبوك: DELTA Association

التعليقات مغلقة.