غادة شبير: اليوم يوجد أصوات مهمة على الساحة ولكن المشكلة تكمن هنا

في حلقةٍ خاصة بعيد الميلاد المجيد، حلّت الفنانة اللبنانية غادة شبير ضيفة على برنامج “سهرة عمر” الذي يقدمه شادي ريشا عبر تلفزيون لبنان.
أكدت غادة منذ البداية أنّها اختارت طريق الإحتراف والإلتزام في الفنّ، ورغم أنّ الطريق يعتبر طويلاً إلا أنها تعيش سعادة من خلاله.
تحيي غادة خلال الشهر الميلاديّ تحديداً أكبر عدد من الحفلات الخاصة بالمناسبة، وفي هذا الإطار، قالت: “لا أشعر بالفرحة التي يجب أن أشعر بها في هذا الشهر إلاّ بعد الإنتهاء من الحفل بسبب الضغط في التحضير والتمارين، لكن بعد الحفل، ألمس فرحة الناس وأشعر بما قدّمته للربّ وللجمهور خلال هذه المناسبة”.
وحول الفرق بين تعليم الموسيقى وتقديم أعمال غنائية، قالت شبير: “أوفّق بين التعليم والفن، ودائماً أتساءل إذا كنت أقدّم كلّ ما لديّ أم أنني أتمتع بالمزيد لأقدمه فيما بعد”.
ورداً على اعتبار البعض أنّ هذا العصر رديء فنياً، رفضت غادة هذا الوصف، قائلة: “كل عصر يختلف عمّا سبقه، واليوم يوجد بعض الأصوات في الساحة الفنية مهمة جداً وتقدّم فناً راقياً، لكن أعتبر أنّ المشكلة في السنوات الأخيرة تكمن في نقل كل عناصر الأغنية الأجنبية إلى الوطن العربي وإسقاط الكلمات العربية عليها، لأنّنا بذلك نفقد هويتنا الشرقية”.
خلال الحلقة، قدّمت غادة عدّة أغنيات وترنيمات من وحي المناسبة، بالإضافة إلى ترنيمة خاصة بالقدس قدّمتها للمرّة الأولى في “سهرة عمر”.
نذكر أنّ برنامج سهر من إعداد وتقديم شادي ريشا، ويعرض مساء كل سبت الساعة التاسعة والنصف مساءً عبر تلفزيون لبنان.
لمشاهدة الحلقة: