الليلة الثالثة لمهرجانات زحلة الدولية تسجل نجاح تلو الاخر .. وعاصي الحلاني يهز المسرح بالدبكة ويكرم الجيش ويبكي ميريام سكاف

تابعت مهرجانات زحلة الدوليّة نجاحاتها في الأسبوع الثاني والأخير بحفل أحياه فارس الغناء العربي عاصي الحلاني بمشاركة فرقة مجد بعلبك في الليلة الثالثة من ليالي المهرجان، وذلك بعدما أثبتت الدورة الأولى منه نجاحها منذ الليلة الأولى التي أحياها التينور العالمي خوسيه كاريراس مصحوباً بالفرقة الفلهرمونيّة اللبنانيّة، والليلة الثانية التي أشعلها كلّ من السوبر ستار راغب علامة، والنجمة نانسي عجرم.

 

ليلة تراثية وطنيّة بإمتياز أرادتها رئيسة المهرجان السيّدة ميريام سكاف أن تكون تكريماً للجيش اللبناني، ووزّعت فيها أكثر من ٣٠٠٠ علم للبنان والجيش اللبنانيّ دعماً منها للجيش الذي يحارب الإرهاب في عرسال بالقرب من زحلة عروس البقاع.

 

ونقلت قناة الجديد اللبنانيّة فعاليات الليلة مباشرة على شاشتها، وأشرفت المخرجة كريستال معوّض على نقل أحداثها بصورة متمكّنة ومحترفة، وإفتتحت السهرة الإعلامية ميشا جاويش مرحبّة بالمشاهدين ومقدّمة للمؤتمر الصحفيّ الذي قدّمه الملحق الإعلاميّ للمهرجان سعيد حريري.

 

وخلال المؤتمر شكر عاصي الصحافة على وجودها قائلا: ” حضوركم يعنينا، ويقدّم لنا دعماً كبيراً كي نوصل صورة لبنان الجميلة والمشرقة، وصورة زحلة والبقاع التي نتباهى ونتشرّف بها، وبإسمي وبإسمكم، وإسم الحضور الكريم أودّ أن أحيي إنسانة بذلت جهداً كبيراً في وقت قصير جداً كي تنظّم مهرجاناً يضاهي المهرجانات العالميّة وهي السيّدة ميريام سكاف، وأنا متأكّد بأنّ ما قامت به سكاف خلال هذا الوقت القصير يعدّ إنجازاً كبيراً وصعباً جداً، وهذا يدلّ على مدى أهميّة الطاقات اللبنانيّة، وعلى مدى أهميّة إعطاءنا السلام والإستقرار لإثبات قدرتنا على الإستمرار والإبداع”.

 

وتابع عاصي قائلاً: ” وبما أنّه صادف البارحة عيد مار إلياس، إسمحوا لي أن أوجّه تحيّة لروح إنسان قدّم للبنان دون أن يأخذ، وهو إلياس بك سكاف، رحمك الله يا إيلي بك، روحك معنا على الرغم من غيابك… أنت الإنسان النبيل، والوفيّ، وعندما نسأل عنك يقولون: هو الشريف، والوفيّ، والنبيل، والمعطاء، و”الآدمي”، فنحن نفتخر بأمثالك و”الله يكثّر من أمثالك”، وأنت غبت ولكن روحك وأفعالك باقية معنا، ونحن اليوم لدينا أمل بأبنائك الذين