إختارتها شبكة BBC الإخبارية بين 100 إمرأة مؤثرة حول العالم كارولينا دي أوليفيرا

أجرت شبكة BBC الإخبارية البريطانية مع الإعلامية والممثلة اللبنانية كارولينا دي أوليفيرا، لقاءً مصوّراً لبثّه عبر قناتيها العربية والإنكليزية وكذلك الموقع الإلكتروني الناطق باللغتين أيضاً، بعد إختيارها ضمن قائمة 100 إمرأة مؤثرة حول العالم.
الـ BBC عنونت لقاء كارولينا بـ”100 امرأة: ممثلة لبنانية تكسر حاجز الاضطرابات النفسية”، حيث تحدّثت حول إضطراب ثنائية القطب، وروت كارولينا تجربتها مع هذا الاضطراب وترفض التهميش الذي يتعرض له مصابو الاضطرابات النفسية في المجتمع العربي.
وقد عبّرت دي أوليفيرا عن سعادتها البالغة بهذا الإختيار والذي يأتي ضمن عملها على التوعية الإجتماعية حول الإضطرابات النفسية ورفض تصنيفها ضمن خانة الأمراض والتابوهات، فضلاً عن ضرورة تشخيصها وعلاجها المبكر.
لمشاهدة اللقاء:
http://www.bbc.com/arabic/media-38049625
رابط الموضوع على موقع BBC بالإنكليزية:
http://www.bbc.com/news/world-38012048

نبذة عن سيرة حياة كارولينا دي أوليفيرا
كارولينا باشيكو دي أوليفيرا- Carolina Pacheco De Oliveira إعلامية، مقدمة برامج وممثلة.
من مواليد 16 تشرين الثاني 1976 من أب برازيلي وأم سورية، حاصلة على شهادات جامعية في دراسة الأدب الإنكليزي. كما تحمل درجة الماجستير D.E.S.S في تصميم الأزياء والفنون الجميلة من جامعة ليون لوميير بفرنسا.وهي حائزة على ميدالية فضية في الرسم من نيو دلهي في مسابقة عالمية للناشئين، وشهادة من مسابقة Fabriano من إيطاليا.
احتلّت مكانة مهمّة بين مقدمي البرامج في مجموعة ام بي سي وفي العالم العربي، علمت في مجال تقديم البرامج، إعداد وإنتاج البرامج التلفزيونية.
ناشطة في ميادين اجتماعية وإنسانية عديدة. وعينت في العام 2004 سفيرة لـ”منظمة الشريط الأحمر” لمكافحة داء نقص المناعة المكتسبة الإيدز/السيدا في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.