أخبار الفنأخبار المشاهير

المخرج منقذ الدباغ ونجاحات مستمرة

يواصل المخرج السوري “منقذ الدباغ” سلسلة نجاحاته في مجال الإخراج والإنتاج التلفزيوني بخطى واثقة وإنجازات مستحقة، وذلك في مكان إقامته في دولة الإمارات العربية المتحدة، تزامناً مع عرض برنامجه التلفزيوني (التحدي)، وهو عبارة عن برنامج مسابقات شيق، يعرض الآن على قناة الشرقية، محققاً ردود فعل إيجابية. حيث سبقه عرض برنامج (كنز في الشارقة)، وبرنامج (أسماء بارقة)، على محطة الشارقة.

من جهة ثانية أخرج “الدباغ” برنامج موسوعة التراث (برنامج إماراتي لتسجيل وحفظ الموروث الشفاهي والمتحدث به قديماً في دولة الإمارات)، وبرنامج (سبع دقائق لتغيير العالم) بالتعاون مع د. أحمد خيري العمري، وبرنامج وحوش SRT (برنامج سيارات تم تصويره في 8 دول عربية)، وبرنامج جولات الشيخ زايد (سلسلة وثائقيات حول سفرات وجولات الشيخ زايد الخاصة)، كما احتوى ارشيفه المهني على العديد من البرامج التلفزيونية الآخرى، والعديد من الأفلام القصيرة والوثائقية، من إنتاج شركة Idea للإنتاج الفني في دبي، محققاً من خلالها نجاحاً كبيراً، إلى جانب تعاونه مع العديد من المحطات الفضائية الإماراتية، نذكر منها: قناة (نور دبي، الظفرة والمجد).

يذكر أن أرشيف المخرج “منقذ الدباغ” زاخر بالأعمال الهامة من مسلسلات وفعاليات ومهرجانات، والتي حملت إمضاءه كمخرج ومنتج، من أبرزها: مهرجان الظفرة للجمال ومهرجان الظفرة للأبل، إضافة إلى العديد من الإعلانات التجارية الإذاعية الأخرى، وغيرها من الأعمال المتنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى